تقنيات تجنب الحوادث for Dummies

Wiki Article



يبدو أن الأخطاء هي سمة ثابتة لكل السلوك. تظهر الدراسات أيضًا أنها تحدث بسبب ما يقرب من ثلثي الحوادث المميتة المرتبطة بالعمل. لذلك من الضروري تطوير بعض الأفكار حول الشكل المحتمل أن تتخذه ، ومتى ولماذا قد تحدث.

أشار بعض مصنعي الورق إلى أن الموظفين الأصغر سنًا لا يفهمون وظائف آلة الورق وكذلك الموظفين الأكبر سنًا. قام الموظفون الأكبر سنًا بتشغيل آلات غير آلية ، وقد رأوا كيف تعمل هذه الأجهزة. يتم تشغيل الآلات الآلية الجديدة من غرف التحكم من خلال لوحات مفاتيح وشاشات الكمبيوتر. لا يعرف المشغلون الموقع الدقيق لكل مكون من مكونات الآلات التي يشغلونها.

حل المشكلات الواعي والمستغرق للوقت في المواقف الجديدة (السلوك القائم على المعرفة).

المراقبة التقنية للمركبات النصوص القانونية للمراقبة التقنية

في تطبيق نموذج الانحراف ، يتم تقسيم مجموعة أو نطاق قيم متغيرات الأنظمة إلى فئتين ، وهما العادي والانحراف. قد يكون التمييز بين العادي والانحراف مشكلة. قد تنشأ اختلافات في الرأي حول ما هو طبيعي ، على سبيل المثال ، بين العمال والمشرفين والإدارة ومصممي النظم.

السمة الثانية للأخطاء هي أنها ليست جديدة أو عشوائية. أشكال الخطأ محدودة. تأخذ أشكالًا متشابهة في جميع أنواع الوظائف. على سبيل المثال ، تحدث أخطاء "خسارة المكان" في الكلام والمهام الإدراكية وكذلك في المهام المتعلقة بالمعرفة أو مهام حل المشكلات. وبالمثل ، لا يبدو أن توقيت وموقع الخطأ في تسلسل سبب الحادث عشوائي.

يساعدك ذلك في التنبؤ بحركة السيارات. كما يُتيح لك النظر إلى السيارتين أو الثلاث التي تقف أمامك معرفة ما إذا كنت في حاجةٍ إلى الضغط على الفرامل كل ما تريد معرفته أم لا.

حماية الحياة البشرية: يعتبر الهدف الرئيسي لوسائل السلامة في السيارات حماية الحياة البشرية، إنها تعمل على تقليل خطر الإصابات الجسدية والوفيات في حوادث السيارات، وفقًا لتقارير المرور ومنظمات السلامة على الطرق، تعد حوادث السيارات من أكبر الأسباب للإصابات والوفيات في جميع أنحاء العالم، ولذا فإن توفير وسائل سلامة فعالة في السيارات يمكن أن يكون له تأثير كبير في تقليل هذه الإحصائيات المحزنة.

النقل الجوي النصوص القانونية للنقل الجوي النصوص القانونية للمطارات

وهذا يشكل تهديداً خطيراً على السلامة الطرقية، حيث يمكن أن تحدث حوادث مميتة.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكن الحصول على معلومات من النوع العام من خلال تحليل شامل للضرر أو الإصابات والظروف التي حدثت فيها. قد تشير المعلومات التي تم الحصول عليها من حوادث أخرى مماثلة إلى عوامل أكثر عمومية ذات أهمية ، وبالتالي الكشف عن العلاقات السببية الأقل وضوحًا على الفور. ومع ذلك ، نظرًا لأنه يمكن الحصول على معلومات مفصلة ومحددة للغاية من خلال تحليل حادث فردي ، فقد تساعد هذه المعلومات في الكشف عن الظروف المحددة التي يجب معالجتها.

الفرضية الثانية هي أن التكرار الفعلي للوفاة والمرض والإصابة المعتمدين على نمط الحياة يتم الحفاظ عليه بمرور الوقت من خلال عملية التحكم ذات الحلقة المغلقة ذاتية التنظيم. وبالتالي ، فإن التقلبات في درجة الحذر التي يطبقها الناس في سلوكهم تحدد الصعود والهبوط في الخسارة على صحتهم وسلامتهم.

يجب عليهم التحقق من وجود الزوايا الميتة قبل تغيير المسار، وتجنب تجاهل هذه النقطة الحساسة في سلامة القيادة.

Report this wiki page