خطوات فحص السيارة المستعملة Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



ويتوقف قرار تحديد السيارة المناسبة على طبيعة الغرض منها، ومدى حجم عائلة الشخص الراغب في الشراء، فمثلا شاب أعزب يحتاج لسيارة يتنقل بها داخل مدينة مزدحمة، فالأنسب له قد يكون سيارة صغيرة تكون اقتصادية في استهلاك الوقود وسهولة الركن، وإذا كانت السيارة لعائلة كبيرة تسافر باستمرار فالأنسب لها سيارة سيدان عائلية أو كروس أوفر.

لعمل إعلانات جيدة تساعدك على بيع منتجك بسرعة و بأفضل سعر، كل ما عليك فعله هو اتباع النصائح التالية. ٢٥‏/١٠‏/٢٠١٩

هناك الكثير من الإيجابيات لشراء سيارة مستعملة أهمها الحصول على سيارة تناسب الإمكانيات المادية وخاصة في ظل ارتفاع أسعار السيارات؛ ولكن شراء سيارة مستعملة بسعر يناسب احتياجاتنا وفي ذات الوقت تكون بحالة جيدة تعتبر من التحديات التي يمكن أن تواجه المشتري خاصة إن لم يكن ملماً بكيفية فحص سيارة مستعملة قبل الشراء والتأكد من حالتها!

فحص العدادت والتابلوه (الطبلون): قم بتشغيل السيارة دون إدارة المحرّك وتفقّد جميع المؤشّرات والعدادات ومن ثمّ قم بتشغيل المحرّك واختبر نظام التدفئة في السيارة حتى إن كنت في فصل الصيف.

إذا كان مستوى الزيت أقل من الطبيعي؛ فهذه إشارة على أن مالك السيارة لم يقم بتبديل الزيت أو أن هناك تهريب

حاول القيادة في مكان يسمح لك بضغط دواسة الوقود بشدة لتأكد من عزم السيارة ومدى استجابة المتحرك

 حالة الطلاء؛ وهل هذا طلاء السيارة الأصلي؟ ستقودك الإجابة على هذا السؤال لمعرفة ما إن كانت السيارة قد تعرضت لحوادث مرورية من قبل أم لا، فإذا تم تغيير طلاء السيارة الأصلي هذا يعني بأنها قد تعرضت لحادث وبالتالي ضع باعتبارك أنها قد لا تكون بحالة جيدة من الناحية الميكانيكية.

حرك إصبعك ومرره بطول حواف المفاصل الموجودة بين ألواح جسد السيارة؛ يشير الملمس الخشن إلى بقايا الطلاء الملصوق.

الطريقة التقليدية من خلال زيارة معارض سيارات مستعملة والبحث عن السيارة المناسبة على أرض الواقع

إذا كان لون الدخان أسود فيدل ذلك على مشكلة في عملية حرق البنزين داخل المحرك

افحص الخراطيم والأحزمة. يجب ألا يوجد بها اتبع الرابط أي كسور أو تشققات. يجب ألا تكون خراطيم مبرد المحرك ناعمة.

بعد التأكد من الإجابة على جميع أسئلتك من قبل البائع؛ وتريد أن تذهب لفحص ومعاينة السيارة إذا كنت ممن لا يملك خبرة في فحص السيارات يفضّل اصطحاب من لديه خبره في ذلك سواء صديق يملك خبرة في صيانة السيارات أو فني صيانة السيارات ليساعدك بالتأكد من جميع أجزاء السيارة في حال نسيانك بعض منها او ليساعدك في التفاوض على سعر السيارة، وإن لم يكن ذلك ممكناً، إليك طريقة فحص السيارات المستعملة وفق خطوات سهلة وبسيطة:

تتم عملية فحص دخان الشكمان عن طريق قيام شخص ما بتشغيل محرك السيارة لك ، ثم الضغط على دواسة البنزين بقوة، وستقوم انت بمراقبة الدخان الذي يخرج من المحرك، فالدخان سيكون على أحد الألوان التالية :

اختار تطبيق إلكتروني للبيع والشراء أونلاين يتمتع بسمعة طيبة للبحث من خلاله على إعلانات السيارات للبيع مثل تطبيق مستعمل.

Report this wiki page